بطاريات وشواحن أساسيات

update:2015-10-26, view:

التوسع في السوق باستمرار عن الأجهزة المحمولة هو خلق طلبا متزايدا على تحسين أداء البطارية وعمرها التشغيلي. لتلبية هذه المعايير طاقات وقدرات الخلايا القابلة لإعادة الشحن زادت بشكل مطرد، من إدخال النيكل والكادميوم التجاري (البلى) ومختومة الرصاص الحمضية (SLA) البطاريات في عام 1960 إلى إدخال أحدث من هيدريد معدن النيكل (نيمه) والليثيوم ايون (لي-I، أو لي +) التكنولوجيات. كل نوع من الخلايا له مزاياه، ولكن القرار الذي لاستخدامها في تطبيق معين قد يتوقف على الاعتبارات 

الاقتصادية بقدر الرغبة التقني.

أساسيات البطارية


وتظهر بعض الخصائص التشغيلية والشحن من أنواع الخلايا الثانوية الأكثر شيوعا في الجدول. وسيختلف الأداء وفقا لالصانع، لذلك ينبغي أن تستخدم هذه البيانات فقط للاسترشاد بها. وتختلف معدلات الحد الأقصى المسموح به تهمة، ولكن من هذا والقدرة أمبير ساعة (C) للخلية، السرعة التي يمكن أن تحسب مرات الشحن وفقا لصيغ مبين. نضع في اعتبارنا أن هذه هي قواعد الإبهام، استنادا إلى خبرة واسعة، وبهذه الصفة عاد 

يعتمد جدا على الشرط الأولي وعمر الخلايا.

Characteristic

SLA(AGM)

NiCd

NiMH

Li+/Li-Polymer

Energy Density (Wh/Kg)

30

40

60

100

Operating Cycles(Typical)

300

800

500

800

Operating Temperature (°C)

0~35

0~45

0~40

0~50

Max Charge Current (A)

0.25C

2C

1C

1C

Charge Method

Constant Voltage

Constant Current

Constant Current

Constant Current/Voltage

Fast Charge Time (H)

C/A + 2 Hours

C/A + 20%

C/A + 20%

C/A × 2

مطابقة شواحن البطاريات


المستخدمين مثل الشاحن الذي سوف شحن البطاريات في أسرع وقت ممكن. ولكن السرعة ليست هي العامل الوحيد عندما يتعلق الأمر بتصميم شاحن. إذا يمكن أن يتم بين عشية وضحاها الشحن، يمكن للشاحن هزيلة المناسب أن يكون مضغوط جدا، لأنه ليس من الضروري أن مصدر الكثير من التيار. ومن المرجح أن تكون خفيفة الوزن، المحمولة بسهولة وغير مكلفة نسبيا لإنتاج أيضا.

بطاريات الرصاص الحمضية مختومة تتطلب الحالي محدود الشحن الجهد المستمر. للبطاريات جيش تحرير السودان في استخدام الاستعداد، شحن المستمر في 2.25V / خلية كافية. في هذه الإمكانات، فإن البطارية لا فاحش ويمكن أن تبقى متصلا إلى أجل غير مسمى دون تكبد أضرار. أي ما يعادل لالبلى ونيمه هو (14H) تهمة تيار مستمر بين عشية وضحاها في 0.1C. في حين تناسب معظم الخلايا جيش تحرير السودان والبلى على الوشل المسؤول المدى الطويل، لنيمه، شحن يجب أن يكون إنهاء لمنع الضرر.

ولكن ما هي العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار عند تحديد شاحن سريع؟ ارتفاع كبير في معدلات المسؤول سريع يمكن أن يكون ضارا لعمر الكلي للخلايا. أنه ليس بالضرورة أن يكون الاعتبار الرئيسي من الشركات المصنعة للبطارية للتحذير من انخفاض عمر ودورات التغذية واقعية، وإذا لم يفعلوا، والتفاصيل التي قد لا تكون واضحة. الشحن السريع ناجح بمعدلات تصل إلى 2C يتطلب رصد ذكي من المعلمات البطارية في جميع مراحل دورة الشحن. أحدث جيل من أجهزة الشحن الذكية يمكن معالجة آثار دوائر حماية والتغيرات في درجة حرارة التشغيل والمقاومة للإتصال به. سمة أساسية من سمات الشحن السريع هو خفض تلقائي في نسبة الرسوم قبل بداية فاحش وارتفاع لاحقا في درجة الحرارة والضغط.

الخصائص شحن خلايا النيكل والكادميوم ونيمه متشابهة، على الرغم من أن نيمه يولد المزيد من الحرارة أثناء الشحن وذروة الجهد هو أقل وضوحا. وتستخدم تقنيات مختلفة إنهاء تهمة سريع الحالية مستمرة في كل أنواع الخلايا. وتشمل هذه DV / دينارا، ومعدل تغير الجهد على مقربة من ذروة الجهد. -dV، وسقوط في جهد الخلية وراء الذروة. ودرجة الحرارة خلية الاستشعار عن بعد في كامل تهمة. الدوائر لإصلاح وتكييف سوء المعاملة، والخلايا غير متشكلة أو القديمة قبل الشحن بالجملة هو أيضا مرغوب فيه للغاية لخلايا النيكل القائم. ومن الواضح أن كل هذه الميزات تأتي مع السعر، ولكن دون هذا التطور، ويمكن أن يتم إلحاق أضرار جسيمة في الخلايا، مما يحد من قدرة على حد سواء ومدى الحياة، فضلا عن قضايا سلامة المخاطرة.

تقاضي خلايا ليثيوم I مشابه لجيش تحرير السودان، سواء تتطلب الحالي يقتصر الجهد المستمر. ومع ذلك، ليثيوم-I، فمن الأهمية بمكان أن الشاحن يتضمن نقطة النهاية قطع الحالي وجهاز توقيت آمنة من الفشل لحماية الشاملة. نظرا لمتطلبات محددة للتطبيقات الفردية، يجب أن تكون متكاملة أنظمة الشحن لي-I مع تصميم بطارية في أقرب فرصة ممكنة في عملية التصميم. الجيل الجديد من Lawtronics الذكية شحن ليثيوم-I يستوفي المعايير التي وضعتها الشركات المصنعة للخلايا ويمكن تهيئتها لتناسب معظم متطلبات OEM.

تكنولوجيا البطاريات يتم ببطء ولكن بثبات مستمرة في التطور، ويمكن تصميم شاحن ذكي ضمان أن يتم تسليم أقصى قدر من المنافع للمستخدم.


Technology Support
  1. Battery&Charger
  2. News
last news
^